ممارسة إعادة التأهيل الصحيحة للركبة الاصطناعية للاستخدام المنزلي


وقت الإصدار:

Jul 17,2020

في كثير من الأحيان المرضى سوف استشارة الأطباء بعد الجراحة ، وكيفية ممارسة الركبة الاصطناعية للاستخدام المنزلي ؟ بعض المرضى بعد تقويم مفاصل الركبة بالكامل ، كانوا مستلقين في السرير ، أو لا يتمرنون على الإطلاق ؛ أو يستيقظون على الأرض ، واليأس لممارسة الرياضة ليس صحيًا.

في كثير من الأحيان المرضى سوف استشارة الأطباء بعد الجراحة ، وكيفية ممارسة الركبة الاصطناعية للاستخدام المنزلي ؟

بعض المرضى بعد تقويم مفاصل الركبة بالكامل ، كانوا مستلقين في السرير ، أو لا يتمرنون على الإطلاق ؛ أو يستيقظون على الأرض ، واليأس لممارسة الرياضة ليس صحيًا.

في الواقع ، هاتان الطريقتان خاطئتان! قد يسبب الأول ندبات الرباط ويفقد صلابته وتوتره ، بينما قد يؤدي الأخير إلى ورم دموي في تجويف المفاصل ، وإصابة الرباط ، وإصابة الأنسجة الرخوة ، والتورم ، والنضح وإعادة التأهيل لفترات طويلة.

الركبة الاصطناعية للاستخدام المنزلي للتمارين السلبية

تندب الرباط ، وفقدان المثابرة والتوتر ، والتصاق تجويف المفاصل ، ونطاق الحركة المشتركة محدود ، وحتى ترك نقص مستقيم في الركود (كما يقول المثل ، "تمديد الركبة ليس مستقيمًا"). للمرضى المسنين ، قد يسبب أيضًا تجلط وريدي عميق للأطراف السفلية أو أمراض القلب والرئة الدماغية الأخرى.

الركبة الاصطناعية للاستخدام المنزلي للتمارين المفرطة

من أجل تحقيق توازن الأنسجة الرخوة ، قد يقوم الجراح أيضًا "بتمديد" الرباط (الرباط غير مرن ، وسيخزه الجراح في منتصف الرباط الضيق لعدة مرات ، بحيث يتم تمديد الرباط المرن وإفرازه ، تماما مثل قطعة من الورق ، والتي يمكن أن تطول عن طريق قطع عدد قليل من السكاكين في الوسط) ، وسيتمكن طبيب ما بعد الجراحة أيضا من تمديد الرباط Shenghui سيضيف مضادات التخثر للمرضى لمنع تجلط الدم الوريدي العميق للأطراف السفلية. لذلك ، فإن التمرين المفرط بعد العملية يسبب نزيف داخل المفصل وورم دموي داخل المفصل.

الرباط الفضفاض يشبه "سحب الزهرة"

إذا كان التمرين المفرط يؤدي إلى تضخم مفرط في مفصل الركبة ، فقد يتسبب أيضًا في فتح مفرط للأربطة من خلال "زهرة السحب" ، مما يؤدي إلى عدم استقرار مفصل الركبة بعد العملية الجراحية. المشي مع مفصل الركبة غير المستقر سوف يسرع ارتداء الأطراف الاصطناعية ويؤدي في النهاية إلى فشل الاستبدال.

لذلك ، فإن التمرين العلمي ليس ضروريًا جدًا فحسب ، بل يجب أيضًا الانتباه إلى التحكم الصحيح. من أجل تحقيق التأثير المثالي لاستبدال الركبة ، كيف تمارس ؟

يوم ما بعد الجراحة

قد يشجع بعض الأطباء المرضى على الذهاب إلى الأرض في نفس اليوم بعد الجراحة ، لكنني شخصياً أعتقد أن هذا أكثر تطرفًا.

كانت وظيفة الجهاز الهضمي للمرضى لا تزال في حالة منخفضة في اليوم التالي للعملية ، ولم يتمكنوا من تناول الطعام بشكل فعال لتكملة الطاقة المفقودة. بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكن لفقدان الدم ودور الأدوية المخدرة أثناء العملية تحقيق أفضل حالة عقلية بعد العملية الجراحية. لذلك ، يقترح أن يستلقي المرضى في السرير في نفس اليوم بعد العملية.

إذا كان المريض يعتقد أن لديه الطاقة للقيام ببعض التمارين في حدود قدرته ، فيمكنه اختيار الاستلقاء على السرير وتمديد أقدامه وربط أقدامه. يمكن لهذا الإجراء استدعاء عضلات الساق مثل gastrocnemius ، soleus ، tibialis الأمامية ، وخاصة gastrocnemius ، والذي يسمى القلب الثاني لجسم الإنسان ، والذي يمكن أن يساعد على الارتجاع الوريدي ، وله تأثير جيد على منع تجلط وريدي عميق وذمة الأطراف السفلية.

يقترح أن 300-500 مرة من ربط وتمديد القدمين يجب أن تتم في نطاق قدرة الشخص. لا ينصح بالتمارين الأخرى.

الكلمات الرئيسية:

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن اتجاهات الصناعة

Dec 16,2023

كل ما تحتاج لمعرفته حول مفاصل الساق الاصطناعية في صناعة الأجهزة الطبية

اكتشف المعلومات الأساسية حول مفاصل الساق الاصطناعية في صناعة الأجهزة الطبية. اكتشف كيف تعمل هذه الأجهزة المبتكرة وتحسن نوعية حياة الأفراد الذين يعانون من فقدان الأطراف.

Dec 13,2023

تعزيز التنقل: اكتشف فوائد قفازات اليد الاصطناعية

كشف مزايا استخدام قفازات اليد الاصطناعية لتحسين التنقل والأداء الوظيفي

Dec 10,2023

جهاز تقويم العظام: تعزيز التنقل والاستقلالية في الرعاية الصحية

اكتشف عالم أجهزة تقويم العظام الاصطناعية وكيف يُحدث ثورة في صناعة الرعاية الصحية. يستكشف هذا المقال الفوائد والأنواع والتقدم في جهاز تقويم العظام الاصطناعي ، وتمكين الأفراد

Dec 07,2023

فهم وظائف أجزاء الساق الاصطناعية: تحليل مفصل

اكتشف الأعمال المعقدة لمختلف مكونات الساق الاصطناعية أثناء الخوض في عالم الأجهزة الطبية. من المقابس إلى القدمين ، يستكشف هذا الدليل الشامل الوظيفة والتصميم و